النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

انخفضت قيمته إلى النصف… الحرب على أوكرانيا يطيح بالروبل الروسي

انخفضت قيمته إلى النصف… الحرب على أوكرانيا يطيح بالروبل الروسي

وكالة ثقة

انخفضت قيمة الروبل بقدر 40 بالمئة منذ غزو روسيا أوكرانيا، حيث وصلت قيمته إلى ما بين 110 و120 للدولار، أمس الأحد.

وكان قد تم تداوله عند 75 قبل غزو روسيا لأوكرانيا و83 يوم الجمعة.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن، سيرجي الكاشنكو، الذي كان مسؤولا كبيرا في البنك المركزي الروسي في أواخر التسعينيات ويعيش الآن في الولايات المتحدة، قوله إن هذا الهبوط في قيمة العملة من 30 بالمئة إلى 40 بالمئة من شأنه أن يضيف نحو 5 نقاط مئوية إلى التضخم.

وكان التضخم قد ارتفع بالفعل إلى 8.7 بالمئة في يناير، أي أكثر من ضعف هدف البنك المركزي الروسي البالغ 4 بالمئة.

وأضاف الكاشنكو أن التضخم يمكن أن يرتفع أكثر إذا أدت الأعطال في نظام المدفوعات إلى خفض المعروض من السلع.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفع البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي نقطة مئوية كاملة إلى 9.5 بالمئة لمكافحة التضخم.

ومن المرجح أن يرفع البنك، الذي يرى خبراء الاقتصاد الغربيون عموما أنه ملتزم بالسيطرة على التضخم، أسعار الفائدة بشكل أكبر كثيرا، الأمر الذي قد يدفع روسيا إلى الركود.

زر الذهاب إلى الأعلى