تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

انخفضت قيمته إلى النصف… الحرب على أوكرانيا يطيح بالروبل الروسي

انخفضت قيمته إلى النصف… الحرب على أوكرانيا يطيح بالروبل الروسي

وكالة ثقة

انخفضت قيمة الروبل بقدر 40 بالمئة منذ غزو روسيا أوكرانيا، حيث وصلت قيمته إلى ما بين 110 و120 للدولار، أمس الأحد.

وكان قد تم تداوله عند 75 قبل غزو روسيا لأوكرانيا و83 يوم الجمعة.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن، سيرجي الكاشنكو، الذي كان مسؤولا كبيرا في البنك المركزي الروسي في أواخر التسعينيات ويعيش الآن في الولايات المتحدة، قوله إن هذا الهبوط في قيمة العملة من 30 بالمئة إلى 40 بالمئة من شأنه أن يضيف نحو 5 نقاط مئوية إلى التضخم.

وكان التضخم قد ارتفع بالفعل إلى 8.7 بالمئة في يناير، أي أكثر من ضعف هدف البنك المركزي الروسي البالغ 4 بالمئة.

وأضاف الكاشنكو أن التضخم يمكن أن يرتفع أكثر إذا أدت الأعطال في نظام المدفوعات إلى خفض المعروض من السلع.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفع البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي نقطة مئوية كاملة إلى 9.5 بالمئة لمكافحة التضخم.

ومن المرجح أن يرفع البنك، الذي يرى خبراء الاقتصاد الغربيون عموما أنه ملتزم بالسيطرة على التضخم، أسعار الفائدة بشكل أكبر كثيرا، الأمر الذي قد يدفع روسيا إلى الركود.

زر الذهاب إلى الأعلى