آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

وكالة ثقة – خاص

عزّزت الميليشيات الإيرانية خلال الساعات القليلة الماضية قواتها العسكرية على جبهات ريف حلب الغربي، عقب حادثة استهداف الحافلة العسكرية للنظام على جبهة “عينجارة” من قبل فصائل الثوار، والتي تسبب بمقتل 12 عنصراً للنظام وإصابة 14 آخر بجروح متفاوتة.

وقالت مصادر خاصة لوكالة ثقة، إن ميليشيا “فوج قاسم سليماني” دفعت بتعزيزات تجاوزت الـ100 عنصر من بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين باتجاه جبهات ريف حلب الغربي.

وبحسب المصادر فإن الميليشيات دفعت بتعزيزاتها قرابة الساعة الثامنة من صباح يوم أول أمس السبت، مزودين بأسلحة رشاشة ومنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع من طراز “كورنيت” المخصّصة لاستهداف الآليات.

وأكّدت المصادر أن التعزيزات آنفة الذكر توجهت باتجاه محيط بلدة “قبتان الجبل والفوج 111” بريف حلب الغربي، وذلك بعد تلقي توجيهات من قيادة الحرس الثوري الايراني دون التنسيق مع قوات النظام.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات الإيرانية تتجهز لتنفيذ استهدافات انتقامية ضد مواقع سيطرة فصائل الثوار على خلفية تعرض حافلة نقل عسكرية تتبع للميليشيات الإيرانية تضم مقاتلين محليين ينحدرون من بلدتي نبل والزهراء بريف حلب.

الجدير ذكره أن خسائر الميليشيات الإيرانية إثر تعرض حافلة نقل تتبع لهم بمنطقة عينجارة غربي حلب، عقب استهدافها بصاروخ من نوع “م.د” مصدره فصائل الثور، بلغ 12 قتيلاً و 14 جريحاً بينهم إصابات بالغة.

زر الذهاب إلى الأعلى