خاص | “قسد” تطرد عائلة وتستولي على منزلها شرق دير الزورخاص | مسيرة تركية تقتل 3 عناصر من قوات “السوتورو” شمال الحسكةخاص | مقتل مدني بقصف لقوات “قسد” استهدف مدينة الميادين بـ “دير الزور”خاص | “قسد” تُخلي مواقعها في محيط مدينة تل رفعت شمال حلبخاص | العثور على مقبرة جماعية في الرقةالهند تضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ البلاد.. من مصدرها؟بيانات: طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي ترتفع لأعلى مستوى منذ أزمة 2015خاص | مقتل راعي أغنام غرب دير الزورخاص | الألغام تفتك في أطفال دير الزورمقتل عنصرين من “حزب الله” بقصف إسرائيلي بين حمص وريف دمشقخاص | مقتل عنصر من ميليشيا النظام شرقي دير الزورخاص | “قسد” تصادر الدراجات النارية في دير الزور.. ما السبب؟حظر الأسلحة الكيماوية: داعش هو المسؤول المحتمل عن هجوم مارع 2015خاص | مقتل مسن وطفلة برصاص “قسد” شرقي دير الزورفي إعزاز.. علم الثورة يُطمس عمداً من قبل مؤسسة “رحمة حول العالم – RAHMA WorldWide” (صور)

تركيا تضبط شحنة “كبتاغون” خلال محاولتها الدخول من معبر “باب الهوى”

تركيا تضبط شحنة “كبتاغون” خلال محاولتها الدخول من معبر “باب الهوى”

وكالة ثقة

أعلنت السلطات التركية، في بيان لها، اليوم السبت 16 أبريل/نيسان، ضبط مئات الكيلو غرامات من الحبوب المخدرة، خلال محاولة عبورها من معبر باب الهوى الحدودي الواقع شمالي مدينة إدلب.

وقالت السلطات في بيانها، إن استطاعت ضبط 403 كيلوغرامات من الحبوب المخدرة “كبتاغون” في شاحنتين، خلال دخولهما من معبر باب الهوى شمال إدلب مع تركيا.

وأوضحت أن الكمية التي ضبطتها فرق الجمارك التركية، هي مليونين و422 ألفا و110 حبة “كبتاغون” بوزن إجمالي 403 كيلوغرامات، واعتقل ثمانية أشخاص من بينهم سائقو الشاحنتين، وجرى فتح تحقيق في مكتب المدعي العام في بلدة الريحانية التابعة لولاية هاتاي بشأن الحادثة، بحسب وكالة “الأناضول”.

وكشفت السلطات الكمية في الشاحنات بعد تحديد نقاط الكثافة المشبوهة لها، أثناء الفحص والتفتيش، واحتوت الشاحنتين علب وصناديق مخلل، وجرى فتحها بعد أن بالغت كلاب في ردة فعلها، ووجدت الحبوب المخدرة في أكياس شفافة أسفل الصناديق. 

وسبق وأن ضبطت تركيا عمليات تهريب حبوب مخدرة من الأراضي السورية إلى أراضيها، وكان أكبرها في مايو / أيار العام الماضي.

ولا تكشف السلطات التركية مصدر هذه الشحنات بالتحديد، في ظل ترجيحات على أنها تخرج من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وكانت فصائل الجيش الوطني السوري والفصائل العاملة في محافظة إدلب شمال غربي سورية قد أعلنت عن سلسلة عمليات أمنية خلال الأشهر الماضية.

وضمن العمليات ضبطت شحنات حبوب مخدرة، كانت في طريقها إلى داخل الأراضي التركية.

وعلى مدى السنوات الماضية تحولت سوريا إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وهو ما أكدته تقارير غربية ومحلية.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت عدة دول ضبط شحنات مخدرة بكميات كبيرة، قادمة من سورية بأساليب مختلفة بعضها عن طريق البحر وبعضها براً.

زر الذهاب إلى الأعلى