لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

تركيا تضبط شحنة “كبتاغون” خلال محاولتها الدخول من معبر “باب الهوى”

تركيا تضبط شحنة “كبتاغون” خلال محاولتها الدخول من معبر “باب الهوى”

وكالة ثقة

أعلنت السلطات التركية، في بيان لها، اليوم السبت 16 أبريل/نيسان، ضبط مئات الكيلو غرامات من الحبوب المخدرة، خلال محاولة عبورها من معبر باب الهوى الحدودي الواقع شمالي مدينة إدلب.

وقالت السلطات في بيانها، إن استطاعت ضبط 403 كيلوغرامات من الحبوب المخدرة “كبتاغون” في شاحنتين، خلال دخولهما من معبر باب الهوى شمال إدلب مع تركيا.

وأوضحت أن الكمية التي ضبطتها فرق الجمارك التركية، هي مليونين و422 ألفا و110 حبة “كبتاغون” بوزن إجمالي 403 كيلوغرامات، واعتقل ثمانية أشخاص من بينهم سائقو الشاحنتين، وجرى فتح تحقيق في مكتب المدعي العام في بلدة الريحانية التابعة لولاية هاتاي بشأن الحادثة، بحسب وكالة “الأناضول”.

وكشفت السلطات الكمية في الشاحنات بعد تحديد نقاط الكثافة المشبوهة لها، أثناء الفحص والتفتيش، واحتوت الشاحنتين علب وصناديق مخلل، وجرى فتحها بعد أن بالغت كلاب في ردة فعلها، ووجدت الحبوب المخدرة في أكياس شفافة أسفل الصناديق. 

وسبق وأن ضبطت تركيا عمليات تهريب حبوب مخدرة من الأراضي السورية إلى أراضيها، وكان أكبرها في مايو / أيار العام الماضي.

ولا تكشف السلطات التركية مصدر هذه الشحنات بالتحديد، في ظل ترجيحات على أنها تخرج من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وكانت فصائل الجيش الوطني السوري والفصائل العاملة في محافظة إدلب شمال غربي سورية قد أعلنت عن سلسلة عمليات أمنية خلال الأشهر الماضية.

وضمن العمليات ضبطت شحنات حبوب مخدرة، كانت في طريقها إلى داخل الأراضي التركية.

وعلى مدى السنوات الماضية تحولت سوريا إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وهو ما أكدته تقارير غربية ومحلية.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت عدة دول ضبط شحنات مخدرة بكميات كبيرة، قادمة من سورية بأساليب مختلفة بعضها عن طريق البحر وبعضها براً.

زر الذهاب إلى الأعلى