منـ.ـبـ.ـج.. ارتفـ.ـاع حصـ.ـيلة الشهـ.ـداء وروسـ.ـيا تتـ.ـدخـ.ـل

وكالة ثقة

وصل عدد الشـ.ـهـ.ـداء بـ.ـرصـ.ـاص قـ.ـسـ.ـد إلى 8 أشخاص ونحو خمـ.ـسين جـ.ـريـ.ـحاً في مدينة منـ.ـبج بريف حلب الشرقي، فيما تو،.ـاصل الميلـ.ـيشـ.ـيات حـ.ـصـ.ـارها ضـ.ـد المدنيين، وسط مـ.ـخـ.ـاوف من تسـ.ـلـ.ـيم المدينة للنـ.ـظام السوري.

وكانت المـ.ـيليـ.ـشيات قد لجـ.ـأت إلى تلك الخـ.ـطوة قبيل انطـ.ـلاق عمـ.ـليـ.ـتي در ع الفـ.ـرات وغصن الزيتون، إلا أن ذلك لم يمـ.ـنع من إخـ.ـراجها.

ودخل صباح اليوم اﻷربعاء رتـ.ـل عسـ.ـكري للقـ.ـوات الر وسـ.ـية إلى المديـ.ـنة، بالتزامن مع تسـ.ـريبـ.ـات نشرها ناشـ.ـطـ.ـون ومتابـ.ـعون حول نيـ.ـة قـ.ـسـ.ـد تسـ.ـليم المدينة لسيـ.ـطرة النظـ.ـام تحت الغـ.ـطاء الروسـ.ـي، تفـ.ـادياً لما قد يحـ.ـدث نتيجة استمرار الانـ.ـتفـ.ـاضة الشـ.ـعـ.ـبية.

وقد خرجت صباح اليوم مظـ.ـاهـ.ـرة جديدة شمال منـ.ـبج، وسط استمرار في إغلـ.ـاق المحاـ.ـل التجارية، بينما منـ.ـعت قـ.ـسـ.ـد لليوم الثاني على التوالـ.ـي دخول الخضـ.ـار والألـ.ـبان إلى المدينة.

وتفـ.ـرض قـ.ـسـ.ـد حـ.ـظـ.ـراً للتجـ.ـول في محاولة منها لضـ.ـبط اﻷوضـ.ـاع والسيـ.ـطرة على الشـ.ـارع الغاضـ.ـب بالمدينة، نتيجة تصـ.ـاعد تجـ.ـاوزاتـ.ـها خلال الفترة اﻷخيرة.

وكانت الميـ.ـليشـ.ـيات قد اعتـ.ـقـ.ـلت منذ أيام نحو مئتـ.ـي شــاب وقامت بسـ.ـوقهم إلى معسـ.ـكـ.ـرات التجـ.ـنيد اﻹلـ.ـزامي التابعة لها مما أثـ.ـار غـ.ـضـ.ـب اﻷهالي، وتصـ.ـاعد الوضـ.ـع بعد دخول العـ.ـشـ.ـائر في ريف منبـ.ـج الشرقي على خـ.ـط الـ.ـمواجـ.ـهات.

وتشهد المنـ.ـطقة الشرقية في الجـ.ـزيرة السورية أوضـ.ـاعاً مماثلة، حيث سـ.ـقـ.ـط خلال اﻷسبوع الماضي عدة شـ.ـهـ.ـداء وجـ.ـرحـ.ـى في مـ.ـواجهات واسـ.ـعة مع الميليشـ.ـيات.

زر الذهاب إلى الأعلى