برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

تعرف إلى الأرقام القياسية التي حققها المغرب في فوزه على البرتغال وبلوغ المربع الذهبي

وكالة ثقة

حقق المنتخب المغربي تأهلاً تاريخياً إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب إطاحته بالبرتغال أحد أقوى المنتخبات العالمية بهدف دون رد أمس السبت.

وبعد فوزه على البرتغال ووصوله إلى المربع الذهبي في مونديال قطر، حقق منتخب المغرب مجموعة من الأرقام القياسية رافقت هذا الإنجاز التاريخي، ذلك بفضل مشوار أسود الأطلس المميز حتى الآن.

أصبح المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، كما أنه أول فريق أفريقي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم منذ عام 2010، ورابع منتخب أفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010.

يملك المنتخب المغربي أقوى دفاع في مونديال قطر وفق إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث لم تتلق شباكه سوى هدف وحيد سجل بالخطأ من لاعبه نايف أكرد في مباراة كندا بدور المجموعات، كما أنه يعد أكثر المنتخبات العربية تسجيلاًً للأهداف في تاريخ كأس العالم، حيث سجل 19 هدفاً إلى غاية الآن.

أما مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي فقد أصبح أول مدرب عربي وأفريقي يصل إلى نصف النهائي.

وخلال مونديال قطر 2022، أصبح المغرب أول منتخب عربي يتصدر مجموعته في كأس العالم مرتين، وحقق لأول مرة فوزين في دور المجموعات في كأس العالم، وأول بلد عربي يحصل على 7 نقاط في دور المجموعات.

وأصبح لاعب المنتخب المغربي حكيم زياش، أول لاعب عربي يخوض 9 مباريات كاملة في كأس العالم، وصاحب أسرع هدف وأبعد هدف للمنتخبات العربية (3 دقائق و30 ثانية ومسافة 30.66 متراً)، وبذلك يصبح ثالث الهدافين التاريخيين للمغرب.

كما يعتبر يوسف النصيري (صاحب هدف الفوز على البرتغال) أول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم.

أما حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو فقد أصبح، أول حارس عربي يتصدى لركلتي ترجيح في تاريخ كأس العالم، وأول حارس أفريقي يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات بنسخة واحدة من كأس العالم.

ويواجه المنتخب المغربي في مباراة ربع نهائي بطولة كأس العالم المنتخب الفرنسي الذي أقصى المنتخب الإنكليزي بعد فوزه بهدفين مقابل واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى