خطوة جديدة باتجاه نظام اﻷسد.. هل سيعود اﻷردنيون لسوريا بعد اعتقال العشرات منهم؟

خـ.ـطوة جـ.ـديدة باتجـ.ـاه نـ.ـظام اﻷسد.. هل سيعـ.ـود اﻷردنيون لسوريا بعد اعتقـ.ـال العشرات منهم؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ألغـ.ـت الحكـ.ـومة اﻷردنية شـ ـرط الحـ.ـصول على موافـ.ـقة أمـ ـنية للتـ.ـوجه إلى مناطق سيـ ـطرة نظـ ـام اﻷسد، عـ.ـبر معـ.ـبر نصـ.ـيب الحـ.ـدودي في درعا.

وقال وزيـ.ـر الداخلية الأردني مازن الفـ.ـراية، إنه لم يعد هناك حـ.ـاجة لأخـ.ـذ موافـ.ـقة من وزارة الداخـ.ـلية لأي مواطن أردني يرغـ.ـب بالمغـ.ـادرة إلى سوريا، بعد التـ.ـوصية الأمـ ـنية باستئـ.ـناف حـ.ـركة الأردنيين إلى سوريا.

وكان النظـ ـام قد اعتـ ـقل العشـ.ـرات من اﻷردنيين بعد سـ.ـيطـ ـرته على درعا وإعـ.ـادة فتح معـ ـبر نصـ.ـيب، ودخـ.ـولهم إلى الجنـ.ـوب السوري بقـ.ـصد السـ.ـياحة والتـ.ـجارة، ما أدى لإحجـ.ـام باقـ.ـي اﻷردنيين عن التـ.ـوجـ.ـه إلى سوريا.

واعتـ.ـبر “الفـ.ـراية” أن “الوضـ.ـع مستـ ـقر في الجـ.ـانب السوري حاليا، ويسـ.ـمـ.ـح بحـ.ـركة الأردنيين باتجـ.ـاه سوريا”، بيـ.ـنما بقيـ.ـت الحـ.ـركة من سوريا إلى الأردن كما هي وفق الاتفـ.ـاق مع وزيـ.ـر داخـ ـلية نظـ ـام اﻷسد.

وأضاف أن الحافـ.ـلات الأردنية أيضا تسـ.ـتطيع الذهـ.ـاب والعـ.ـودة في أي وقـ.ـت بشـ.ـرط تلـ.ـقي جـ ـرعتـ.ـي لقـ ـاح، منـ.ـوها بأن قـ.ـرار فتـ.ـح معـ ـبر جـ.ـابر مع سوريا جاء استئـ.ـنافا للقـ.ـرار الذي جاء في بداية شـ.ـهر تمـ.ـوز، وبتـ.ـوجـ.ـيه من رئيـ.ـس الوزراء بهـ.ـدف تسـ.ـهيل الحـ.ـركة التجارية وحـ.ـركة الركاب.

وأشار إلى أن سيارات “الصـ.ـالون” بحـ.ـاجة إلى منـ.ـصة خصـ.ـوصية لتنـ ـظيم الدور للسـ.ـفـ.ـر على خـ.ـط عمان الشام.

يذكـ.ـر أن عمّان أعلـ.ـنت اتفـ.ـاقها مع نظـ ـام اﻷسد على إعـ.ـادة فتـ.ـح معـ ـبر نصـ.ـيب الحـ.ـدودي اعتـ.ـبارا من يوم غدٍ الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى