تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

روسيا ترفع عتادها في الساحل السوري

ارتفع عدد السفن العسكرية الروسية في البحر المتوسط، قبالة السواحل السورية إلى 15 سفينة، في وقت تسعى فيه روسيا لزيادة نفوذها في المياه الدافئة.

وأفاد المكتب الصحفي التابع لأسطول البحر الأسود الروسي، اليوم الخميس، أن عدد السفن الحربية الروسية الناشطة في البحر الأبيض المتوسط ازداد، مشيراً إلى أن الأسطول كان يضم 10 سفن وقطع بحرية فقط.

ومن ضمن الأسطول الروسي المرابط أمام السواحل السورية الفرقاطتان “غريغورفيتش” و “الأميرال إيسين” المزودتان بصواريخ “كاليبر” التي زعمت روسيا قبل أيام انها استخدمتها لقصف مواقع لتنظيم الدولة في منطقة تدمر وسط سوريا.

وكانت روسيا أحد الأعضاء الضامنين الثلاث الذين رعوا اتفاق “خفض التصعيد” خلال محادثات أستانا الأخيرة، والتي من شأنها إنشاء مناطق آمنة في سوريا تكون محظورة على الطيران ولا قتال فيها، إلا أنها ومنذ ذلك الحين تزيد في تسليح وجودها في سوريا أكثر.

وسبق لروسيا أن سيطرت على قاعدة حميميم الشهيرة في ريف اللاذقية، وتحولت إلى قاعدة روسية صرفة، فضلاً عن مطار حماة العسكري، وقاعدة قرب تدمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى