خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

سخط في أوساط مؤيدي نظام اﻷسد بعد إلغاء “الدعم” عن المواد الأساسية

سخط في أوساط مؤيدي نظام اﻷسد بعد إلغاء “الدعم” عن المواد الأساسية

استبعد نظام اﻷسد شرائح واسعة من السوريين في مناطق سيطرته عن “الدعم” لكل من الخبز والغاز والبنزين، وسط تزايد معدلات البطالة والفقر.

وتجمع عدد كبير من مؤيدي النظام في المراكز الخاصة بمنطقة الساحل غربي البلاد، محتجين على استبعادهم من الشرائح “المدعومة” بشكل عشوائي.

وشهد مركز تكامل في مدينة جبلة بريف اللاذقية تجمعا كبيرا وحالة من الاستياء والاعتراض على “الآلية الجديدة للدعم” التي حرمت الكثير من العائلات من الخبز واضطرتها لشراءه بأسعار كبيرة.

وجاءت أكثر أسباب الاستبعاد بدعوى وجود المستفيدين خارج القطر فيما نفى كثير منهم صحة ذلك.

كما سيتم تطبيق معايير جديدة على مادة البنزين ورفع سعره لمن يملك سيارة من موديل 2008 فما فوق باعتبارها سيارة “حديثة” وأن صاحبها “غني”.

وسيتم أيضا تطبيق معايير جديدة على توزيع الغاز المنزلي مما سيؤدي لرفع سعره بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى