النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

سخط في أوساط مؤيدي نظام اﻷسد بعد إلغاء “الدعم” عن المواد الأساسية

سخط في أوساط مؤيدي نظام اﻷسد بعد إلغاء “الدعم” عن المواد الأساسية

استبعد نظام اﻷسد شرائح واسعة من السوريين في مناطق سيطرته عن “الدعم” لكل من الخبز والغاز والبنزين، وسط تزايد معدلات البطالة والفقر.

وتجمع عدد كبير من مؤيدي النظام في المراكز الخاصة بمنطقة الساحل غربي البلاد، محتجين على استبعادهم من الشرائح “المدعومة” بشكل عشوائي.

وشهد مركز تكامل في مدينة جبلة بريف اللاذقية تجمعا كبيرا وحالة من الاستياء والاعتراض على “الآلية الجديدة للدعم” التي حرمت الكثير من العائلات من الخبز واضطرتها لشراءه بأسعار كبيرة.

وجاءت أكثر أسباب الاستبعاد بدعوى وجود المستفيدين خارج القطر فيما نفى كثير منهم صحة ذلك.

كما سيتم تطبيق معايير جديدة على مادة البنزين ورفع سعره لمن يملك سيارة من موديل 2008 فما فوق باعتبارها سيارة “حديثة” وأن صاحبها “غني”.

وسيتم أيضا تطبيق معايير جديدة على توزيع الغاز المنزلي مما سيؤدي لرفع سعره بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى