قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

سلسلة اغتيالات في درعا

سلسلة اغتيالات في درعا

وكالة ثقة

قتل قاضٍ وشاب وأصيب آخر بجروح، مساء أمس الأحد 17 أبريل/نيسان، جرّاء هجوم مسلح في ريف درعا الشمالي (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن مسلحين مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر الشاب “محمد مرعي النصار” الملقب بـ “الطير” في مدينة الصنمين شمالي درعا، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وفي السياق، أصيب الشاب “أحمد محمد العلوش” بجروح، جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في المدينة آنفة الذكر.

وبحسب المصادر فإن “العلوش” هو شاب مدني ولاينتمي لأي جهة عسكرية.

وفي الأثتاء، أطلق مجهولون الرصاص على القاضي “محمد أمين شريفة” الملقب (أبو عبدو) في بلدة “قيطة” شمالي درعا، ما تسبب بمقتله على الفور.

وأوضحت المصادر أن “شريفة” قاضي الاستئناف والمدني في مدينة محكمة الصنمين، وهو ينحدر من بلدة قيطة.

وفي 12 نيسان، أطلق مسلحون مجهولون الرصاص على أمين شعبة حزب البعث في مدينة “نوى” المدعو “فريد العمارين” مما أدى إلى مقتله على الفور.

وسبق أن سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال آذار الفائت، 33 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 2 منها.

زر الذهاب إلى الأعلى