أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعوديةأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سوريا

سيف يزور المجلس الإسلامي السوري ويؤكد على ضرورة التعاون للنهوض بواقع الثورة السورية

زار رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف ووفد من الهيئة السياسية، المجلس الإسلامي السوري والتقى رئيس المجلس فضيلة الشيخ أسامة الرفاعي وأعضاء مجلس الأمناء.

واتفق الطرفان على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة مؤسسات الثورة السورية للنهوض بواقع الثورة، والتخفيف من آلام الشعب السوري الذي يتعرض للظلم والقهر على يد نظام الأسد وحلفائه.

وقال سيف: إننا بحاجة لجهودكم ودعمكم وأن نعمل برفقة جميع المؤسسات الثورية الفاعلة لنكون صفاً واحداً في تحقيق نهضة شاملة”، مضيفاً “هناك الملايين من السوريين الذين ينتظرون من مؤسسات الثورة العمل على تأمين متطلبات الحياة اليومية والتي حرمهم منها نظام الأسد بسبب جرائم الحرب التي يمارسها بشكل يومي من قتل وحصار وتهجير واعتقال”.

وأكد سيف أهمية الدعم الشعبي، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب وجود “قيادة واعية ورشيدة”، ورجح أن تشهد المرحلة المقبلة إدخال أعضاء فاعلين إلى الائتلاف الوطني، وذلك لتنفيذ الاستراتيجية التي تتضمن إصلاح الائتلاف وإعادة دوره المنوط به.

كما أكد على ضرورة العمل على المشروع الوطني والإصلاحي، مضيفاً “نعول على الإخوة في المجلس الإسلامي للتعاون في هذا المجال”.
من جانبه هنأ الشيخ الرفاعي الهيئة الرئاسية الجديدة، متمنياً لها النجاح في عملها، وأكد على أهمية الائتلاف الوطني، معتبراً أنه “يشكل العمود الفقري السياسي للثورة السورية”.

وشدد على ضرورة التعامل مع الائتلاف الوطني من قبل كافة المؤسسات السورية، مشيراً إلى أننا “بحاجة لجسور التواصل.. لتتحول فيما بعد إلى آليات تنسيق لنكمل بعضنا بعضاً، ونبتعد عن الشرذمة”، معبراً عن أمله في أن يكون الاجتماع بداية لمشوار من التواصل والتنسيق بين الطرفين، وهو ما يصب في مصلحة السوريين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى