تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

سيف يزور المجلس الإسلامي السوري ويؤكد على ضرورة التعاون للنهوض بواقع الثورة السورية

زار رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف ووفد من الهيئة السياسية، المجلس الإسلامي السوري والتقى رئيس المجلس فضيلة الشيخ أسامة الرفاعي وأعضاء مجلس الأمناء.

واتفق الطرفان على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة مؤسسات الثورة السورية للنهوض بواقع الثورة، والتخفيف من آلام الشعب السوري الذي يتعرض للظلم والقهر على يد نظام الأسد وحلفائه.

وقال سيف: إننا بحاجة لجهودكم ودعمكم وأن نعمل برفقة جميع المؤسسات الثورية الفاعلة لنكون صفاً واحداً في تحقيق نهضة شاملة”، مضيفاً “هناك الملايين من السوريين الذين ينتظرون من مؤسسات الثورة العمل على تأمين متطلبات الحياة اليومية والتي حرمهم منها نظام الأسد بسبب جرائم الحرب التي يمارسها بشكل يومي من قتل وحصار وتهجير واعتقال”.

وأكد سيف أهمية الدعم الشعبي، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب وجود “قيادة واعية ورشيدة”، ورجح أن تشهد المرحلة المقبلة إدخال أعضاء فاعلين إلى الائتلاف الوطني، وذلك لتنفيذ الاستراتيجية التي تتضمن إصلاح الائتلاف وإعادة دوره المنوط به.

كما أكد على ضرورة العمل على المشروع الوطني والإصلاحي، مضيفاً “نعول على الإخوة في المجلس الإسلامي للتعاون في هذا المجال”.
من جانبه هنأ الشيخ الرفاعي الهيئة الرئاسية الجديدة، متمنياً لها النجاح في عملها، وأكد على أهمية الائتلاف الوطني، معتبراً أنه “يشكل العمود الفقري السياسي للثورة السورية”.

وشدد على ضرورة التعامل مع الائتلاف الوطني من قبل كافة المؤسسات السورية، مشيراً إلى أننا “بحاجة لجسور التواصل.. لتتحول فيما بعد إلى آليات تنسيق لنكمل بعضنا بعضاً، ونبتعد عن الشرذمة”، معبراً عن أمله في أن يكون الاجتماع بداية لمشوار من التواصل والتنسيق بين الطرفين، وهو ما يصب في مصلحة السوريين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى