النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

سيف يزور المجلس الإسلامي السوري ويؤكد على ضرورة التعاون للنهوض بواقع الثورة السورية

زار رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف ووفد من الهيئة السياسية، المجلس الإسلامي السوري والتقى رئيس المجلس فضيلة الشيخ أسامة الرفاعي وأعضاء مجلس الأمناء.

واتفق الطرفان على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة مؤسسات الثورة السورية للنهوض بواقع الثورة، والتخفيف من آلام الشعب السوري الذي يتعرض للظلم والقهر على يد نظام الأسد وحلفائه.

وقال سيف: إننا بحاجة لجهودكم ودعمكم وأن نعمل برفقة جميع المؤسسات الثورية الفاعلة لنكون صفاً واحداً في تحقيق نهضة شاملة”، مضيفاً “هناك الملايين من السوريين الذين ينتظرون من مؤسسات الثورة العمل على تأمين متطلبات الحياة اليومية والتي حرمهم منها نظام الأسد بسبب جرائم الحرب التي يمارسها بشكل يومي من قتل وحصار وتهجير واعتقال”.

وأكد سيف أهمية الدعم الشعبي، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب وجود “قيادة واعية ورشيدة”، ورجح أن تشهد المرحلة المقبلة إدخال أعضاء فاعلين إلى الائتلاف الوطني، وذلك لتنفيذ الاستراتيجية التي تتضمن إصلاح الائتلاف وإعادة دوره المنوط به.

كما أكد على ضرورة العمل على المشروع الوطني والإصلاحي، مضيفاً “نعول على الإخوة في المجلس الإسلامي للتعاون في هذا المجال”.
من جانبه هنأ الشيخ الرفاعي الهيئة الرئاسية الجديدة، متمنياً لها النجاح في عملها، وأكد على أهمية الائتلاف الوطني، معتبراً أنه “يشكل العمود الفقري السياسي للثورة السورية”.

وشدد على ضرورة التعامل مع الائتلاف الوطني من قبل كافة المؤسسات السورية، مشيراً إلى أننا “بحاجة لجسور التواصل.. لتتحول فيما بعد إلى آليات تنسيق لنكمل بعضنا بعضاً، ونبتعد عن الشرذمة”، معبراً عن أمله في أن يكون الاجتماع بداية لمشوار من التواصل والتنسيق بين الطرفين، وهو ما يصب في مصلحة السوريين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى