خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

صحف ألمانية تفتح النار على المنتخب الإسباني وتتهمه بالخيانة

وكالة ثقة

وجهت وسائل إعلام ألمانية اتهامات للمنتخب الإسباني بخيانة المنتخب الألماني الذي فاز 4-2 على كوستاريكا، وودّع منافسات مونديال قطر 2022 من دور المجموعات.

وأثارت خسارة إسبانيا المفاجئة 1-2 أمام اليابان التساؤلات عما إذا كان منتخب “الماتادور” قد تساهل في مواجهة “الساموراي الأزرق” وخيانة المنتخب الألماني، رغم أن المنتخب الإسباني كان مهدداً بالإقصاء خلال بعض أوقات المباراة.

وكان الكثير من متابعي المونديال، يعتقدون أن منافسات المجموعة حسمت بالفعل، حيث انتظر الكثيرون فوز إسبانيا على اليابان، وتخطي ألمانيا عقبة كوستاريكا، ما يعني انتقال المنتخبين الأوروبيين إلى الدور المقبل من كأس العالم.

صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” عنونت قائلة: “ألمانيا في الخارج، لقد خانتها إسبانيا”، قبل أن تستدرك قائلة، “لكن الألمان لا يستطيعون إلا لوم أنفسهم، لأن الهزيمة أمام اليابان كلفتهم الإقصاء في وقت لاحق”.

وكتبت صحيفة “واز”: “إسبانيا تجري 5 تغييرات دفعة واحدة، تاركة لاعبين أمثال جوردي ألبا وفيران توريس وماركو أسينسيو على مقاعد البدلاء، كلهم مهمون في البطولة”، وهي تلميحات تشير إلى أن الإسبان قاموا بخيانة ألمانيا في المونديال، وتسهيل المهمة على اليابانيين من أجل التأهل.

بدوره تساءل حساب “ألمانيا والعالم almaniah.com” على توتير، “هل لعبت اليابان أفضل من إسبانيا. أم أن إسبانيا تركت اليابان تفوز عليها بارادتها؟”.

كذلك أشارت صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار، إلى فضيحة تلاعب بالنتيجة، حيث ذكرت أنه من المحتمل أن إسبانيا لم تبذل قصارى جهدها خلال الشوط الثاني للتعادل، لأنها فضلت التأهل إلى الدور المقبل في المركز الثاني.

كما أكدت صحيفة “دي فيلت” الألمانية أيضاً أن إسبانيا لم تقدم كل ما لديها لتجنب الخسارة أمام اليابان، مشيرة إلى أنها لعبت باستهتار حتى النهاية رغم إعلان سبع دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع، وأنها لو كانت أدركت التعادل لتأهلت ألمانيا إلى دور الـ16.

نجوم المنتخب الألماني لم يلقوا باللوم في هذا الخروج المبكر على لاعبي المنتخب الإسباني، حيث فضل نجوم المانشافت لوم أنفسهم، وتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الخروج المبكر، خاصة بعد الخسارة أمام اليابان في الجولة الأولى 1-2.

ورغم التغريدات التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عملت على إهانة المنتخب الإسباني واتهامه بالخيانة، إلا أن مدرب المنتخب الألماني، هانسي فليك، كان واضحاً في تصريحاته بالقول: “لا يمكن أن نلوم إسبانيا لأنها خسرت أمام اليابان، كل شيء كان بين أيدينا لكننا لم نحسن التصرف وخسرنا أمام اليابان، لهذا يجب أن نلوم أنفسنا على ما حدث”. 

أما كاي هافيرتز صاحب الهدفين في المونديال فعلق بالقول: “نتحمل المسؤولية وحدنا، خاصة مع تلقي هدفين أمام اليابان في 15 دقيقة فقط، إنه شيء لا يمكن أن يحدث، لكننا جعلناه حقيقة”.

وأنهى المنتخب الألماني منافسات المجموعة الخامسة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز على كوستاريكا 4-2، وتعادل مع إسبانيا 1-1، وخسارة مفاجئة أمام اليابان 1-2.

وبات المنتخب الألماني مجبراً على مغادرة الدوحة بصورة مبكرة، بعدما تصدرت اليابان ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما حلت إسبانيا ثانية برصيد 4 نقاط، متفوقة على الألمان بفارق الأهداف بعد فوزها الكاسح على كوستاريكا 7-0.

يذكر أن اليابان ستكون على موعد مع مواجهة كرواتيا يوم الاثنين المقبل على استاد الجنوب، فيما تستعد إسبانيا ثانية المجموعة لمواجهة المنتخب المغربي يوم الثلاثاء المقبل، على استاد المدينة التعليمية، في مباريات دور الستة عشر من مونديال قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى