بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

ظهور جسم غامض على سطح كوكب المريخ يحير العلماء

ظهور جسم غامض على سطح كوكب المريخ يحير العلماء

وكالة ثقة

لاحظ عدد من مستخدمي الإنترنت “جسما غامضا” على سطح المريخ، على شكل إسطوانة، في إحدى صور مركبة برسيفيرانس، ما أثار حيرة الكثيرين.

وقال أحد مستخدمي “تويتر” إنه يبدو “اصطناعيا”، واقترح أن يكون قطعة أثرية من الحضارة القديمة على الكوكب الأحمر أو قطعة من جسم غامض محطم.
ولكن في الوقت الذي تصاعدت فيه النظريات الغريبة من قبل عشاق الفضاء، كشف الخبراء أن العنصر الملاحظ في الصورة في الواقع، ينتمي إلى وكالة ناسا، ووقع إسقاطه “عمدا”.

ويشار إلى أن الجسم الغامض هو عبارة عن “لقمة الثقب” (أداة معدنية حادة توضع في فوهة المثقب لعمل فتحات في المواد المختلفة) وقع إلقاؤها على سطح الكوكب الأحمر في يوليو، وهو ما دفع البعض إلى انتقاد وكالة الفضاء الأمريكية بشأن إلقاء القمامة على المريخ.

وغرد فريق برسيفيرانس سابقا: “تم تثبيت لقمة الثقب هذه قبل الإطلاق، لإغلاق المثقاب والحفاظ على الداخل محميا. وللحفاظ على أداتنا العلمية نظيفة وخالية من التعقيدات، سنتركها جانبا قبل أن نبدأ في جمع العينات باستخدام أداة الحفر الجديدة”.

وعلق أحد المستخدمين: “لم تطأ أقدامنا الكوكب حتى الآن ونحن بالفعل نقوم ببعثرة القمامة”.

ويشير آخر إلى أن المريخ هو “مقبرة الروبوتات” بسبب كل أدوات المهمات القديمة التي ترمى وراءها على مر السنين.

وكشفت ناسا أن القطعة منذ إلقائها على السطح في يوليو الماضي، يبدو أنها غاصت أكثر في أرض الكوكب الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى