جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

عاصفة “يونيس” تجتاح القارّة اﻷوروبية مخلفة قتلى دماراً واسعاً

عاصفة “يونيس” تجتاح القارّة اﻷوروبية مخلفة قتلى دماراً واسعاً

تسببت عاصفة يونيس القادمة من المحيط الأطلسي، بمقتل 7 أشخاص، في حصيلة أولية، حيث اجتاحت أوروبا وتركزت في إنجلترا وأيرلندا، أمس الجمعة.

ووضعت الحكومة البريطانية مناطق واسعة في حالة تأهب قصوى بسبب العاصفة، فيما تأهّب الجيش للانتشار لمواجهة سوء الأحوال الجوية، التي أعاقت هبوط الطائرات في مطار هيثرو بلندن.

واضطرت السلطات إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية في كافة مطارات لندن، بسبب الرياح الشديدة.

من جانبها أعلنت هولندا عن مقتل ثلاثة أشخاص جراء العاصفة يونيس البلاد، حيث قضوا نتيجة سقوط اﻷشجار الناجم عن الرياح العاتية.

كما تسبب الرياح بأضرار في المباني ونسفت قسماً من سقف ملعب كرة القدم بنادي “أدو دين هاغ”، ما دفع الحكومة لتحذير السكان من مغادرة بيوتهم، منوهة بالاتصال بخدمات الطوارئ فقط في المواقف المهددة للحياة.

وقالت إدارة الطوارئ إن الرقم المخصص لم يعد يتحمل مزيداً من الاتصالات، داعية المواطنين للاتصال في حالات الخطر فقط.

كما ألغى مطار “سخيبهول” الهولندي نحو 390 رحلة طيران، وأجلت الشرطة في لاهاي السكان من جوار كنيسة في شارع إيلاندسترات وسط مخاوف من سقوط برجيها.

وتكرّر اﻷمر في بلجيكا، حيث تم إخلاء وسط بلدة آسي، شمال شرقي بروكسل، بسبب خطر انهيار برج كنيسة، فيما لقي مواطن بريطاني مسنّ حتفه في بلدة ليبر البلجيكية، على مقربة من ساحل بحر الشمال.

زر الذهاب إلى الأعلى