برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

قوات الاسد تستهدف عين ترما بغاز كلور السام

أُصيب العشرات بحالات اختناق بعظهم بحالات حرجة جرّاء استهداف قوات الاسد بصواريخ محملة بالغازات السامة منطقة عين ترما الواقعة في الغوطة الشرقية، شرق العاصمة دمشق.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة ثقة في ريف دمشق ان قوات الأسد استهدفت جبهة عين ترما الواقعة في الغوطة الشرقية بعدّة قنابل تحمل غازاً ساماً “يُعتقد أنها غاز الكلور السام” عصر اليون السبت، ماأسفر عن إصابة أكثر من 35 شخصاً بعضهم بحالاتٍ حرجة.

وأشار مراسلنا ان قوات الاسد أقدمت على استخدام غاز الكلور جراء فشلها المتكرر في الآونة الأخيرة في محاولتها التقدم على جبهات الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

من جانبه، نشر فصيل “فيلق الرحمن” بيانا على معرفه الرسمي ان العشرات من مقاتليه قد أصيبوا بحالات اختناق بغاز الكلور السام مشيراً أن قوات الأسد استخدمت الغاز السام عُقب فشله لليوم 13 في محاولته التقدم على جبهة عين ترما في الغوكة الشرقية.

يذكر أن قوات الأسد استخدمت عشرات المرات صواريخ محمّلة بغاز الكلور كانت اعظمها مجزرة الغوطة الشرقية حيث استخدمت غاز السارين أو غاز الأعصاب السام في حق سكان الغوطة الشرقية ومعضمية الشام بالغوطة الغربية، فقُتل أكثر من ألف شخص حينها أغلبهم من النساء الأطفال في يوم 21 آب من عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى