تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

قوات الاسد تستهدف عين ترما بغاز كلور السام

أُصيب العشرات بحالات اختناق بعظهم بحالات حرجة جرّاء استهداف قوات الاسد بصواريخ محملة بالغازات السامة منطقة عين ترما الواقعة في الغوطة الشرقية، شرق العاصمة دمشق.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة ثقة في ريف دمشق ان قوات الأسد استهدفت جبهة عين ترما الواقعة في الغوطة الشرقية بعدّة قنابل تحمل غازاً ساماً “يُعتقد أنها غاز الكلور السام” عصر اليون السبت، ماأسفر عن إصابة أكثر من 35 شخصاً بعضهم بحالاتٍ حرجة.

وأشار مراسلنا ان قوات الاسد أقدمت على استخدام غاز الكلور جراء فشلها المتكرر في الآونة الأخيرة في محاولتها التقدم على جبهات الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

من جانبه، نشر فصيل “فيلق الرحمن” بيانا على معرفه الرسمي ان العشرات من مقاتليه قد أصيبوا بحالات اختناق بغاز الكلور السام مشيراً أن قوات الأسد استخدمت الغاز السام عُقب فشله لليوم 13 في محاولته التقدم على جبهة عين ترما في الغوكة الشرقية.

يذكر أن قوات الأسد استخدمت عشرات المرات صواريخ محمّلة بغاز الكلور كانت اعظمها مجزرة الغوطة الشرقية حيث استخدمت غاز السارين أو غاز الأعصاب السام في حق سكان الغوطة الشرقية ومعضمية الشام بالغوطة الغربية، فقُتل أكثر من ألف شخص حينها أغلبهم من النساء الأطفال في يوم 21 آب من عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى