تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

قوات الجيش السوري الحر تحرر مدينة الباب

حررت قوات الجيش السوري الحر اليوم الخميس مدينة الباب الواقعة شرق حلب من تنظيم الدولة بعد معارك عنيفة استمرت لاكثر من شهرين ضمن عملية درع الفرات بإسناد من الجيش التركي.

وأفاد مراسل وكالة ثقة الإخبارية في شرق حلب أن فصائل الجيش الحر أكملت سيطرتها على المدينة ظهر اليوم، كما قامت بتمشيط كامل المدينة.

وأضاف المراسل أن الثوار بدأوا يعدون العدة لما بعد معركة الباب، وأشار إلى أن الوجهة الآن هي تأمين محيط مدينة الباب ثم التوجه لبزاعة وقباسين وتادف.

وتابع المراسل بأن سرايا الهندسة التابعة للجيش الحر بدأت عملها بتفكيك الألغام فيما قامت فرق الدفاع المدني ومنظومة الإسعاف بالبدأ بإزالة مخلفات الدمار في المدينة

وقالت مصادر عسكرية في الجيش السوري الحر لوكالة ثقة أن فصائل الجيش الحر شنت هجومها الأخير على الباب ليلة أمس الأربعاء استكملت فيه عملية السيطرة على المدينة، وأضافت أن الفصائل تقوم بعملية تفكيك الألغام التي خلفها التنظيم.

وتأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوماً من انطلاق عملية درع الفرات بتاريخ 24 اب 2016 التي تمكنت حتى الآن من تحرير مساحة تتجاوز 1900 كيلو متر مربع، واكثر من 300 منطقة شمال وشرق مدينة حلب بالقرب من الحدود السورية التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى