ماذا يفعل الأرمـ.ـن في خـ.ـناصر جنوب حلب؟

وكالة ثقة

كشفت مصادر إعلامية مـ.ـوالية، عن قيام فريق من خبـ.ـراء نـ.ـزع الألـ.ـغـ.ـام الأرمـ.ـن التابعين للبعثة الإنسانية الأرمـ.ـنية، ما وصفته بتأـ.ـمـ.ـين منطقة “خـ.ـناصـ.ـر” بريف حلب الجنوبي والخاضعة لسيطرة النـ.ـظـ.ـام السوري، من الألـ.ـغـ.ـام الأرضية.

وبحسب وسائل الإعلام الموالية، فإن الـ.ـفريق السادس لخـ.ـبـ.ـراء نـ.زع الألـ.ـغـ.ـام الأـ.ـرمـ.ـن التابعين للبـ.ـعثة الإنسانية الأرمـ.ـنيـ.ـة عملوا على تأمين مساحة
180.000 مترا مربعا من الألـ.ـغـ.ـام وبـ.ـقـ.ـايا المتـ.ـفـ.ـجـ.ـرات في نـ.ـاحيـ.ـة خـ.ـناصر بريف حلب الجنوبي.

ووفقاً للمصادر، فقد تم تسليم المساحة المأمنة خلال مراسم رسمية تمت قبل أيام، في منطقة خناصر حضرها ممثلو محافظة حلب التابعين للنظام والقنـ.ـصـ.ـلية الأرمينية، حيث تم تسليمهم المساحة آنفة الذكر.

من جانبه، نقلت وسائل الإعلام على لسان مدير نقل البضائع في حلب، عمر عزت، قوله: “إن تأمين هذا المنطقة يسـ.ـهم في تنـ.ـشيط الطريق بين حلب والمحافظات الأخرى من جهة وحلب والمناطق المجاورة من جهة أخرى.

وتعتبر ناحية من أكثر المناطق كـ.ـثـ.ـافة بالألـ.ـغـ.ـام وبقايا المتـ.ـفـ.ـجـ.ـرات.

وكانت سيطرة قـ.ـوات النـ.ـظام على بلدة خ.ـناصر بريف حلب الجنوبي، في شهر شباط/مارس 2016، بعد انسحاب عنـ.ـاصر تنـ.ـظيـ..ـم “داعـ.ـش”.

شاب هندي يتحول إلى مليونير بفضل أعقاب السجائر

وكالة ثقة

استطاع شاب هندي جني أكثر من مليون دولار أمريكي، بعد استغلاله لأعقاب السجائر المرمية في الشوارع، وجمعها وإعادة تدويرها.

وذكرت صحيفة “البيان” اﻹماراتية أن جناها نامان غوبتا البالغ من العمر 26 عاماً صنع أشياء مختلفة كالدمى وحاملات المفاتيح وطارد البعوض والسماد العضوي للنبات، من أعقاب السجائر، ليحقق أرباحاً طائلة منذ عام 2016، ويدير شركة كبيرة يملها اليوم.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وتنشر شركة غوبتا الحاويات في المدن لجمع الأعقاب قبل إعادة تدويرها، حيث تمكن حتى اﻵن من تجميع ثلاثة ملايين عقب سيجارة تزن 100 ألف كيلوغرام.

وتستقبل الشركة آلاف الكيلوغرامات من أعقاب السجائر شهرياً حيث تضع الحاويات بالقرب من الباعة المتجولين ومتاجر التنباك، وتدفع أموالاً للباعة مقابل كل كيلوغرام يتم جمعه.

قـ.ـيادي بميليـ.ـشيات النمر يوجّه طلباً لـ”الدبيكة” بمناسبة “فوز” اﻷسد.. ماذا قال؟

ويتم فصل الأعقاب إلى ثلاثة أقسام مختلفة؛ الفلتر يتحول إلى حشوة للوسادات والألعاب، ويصنع من الورق والتبغ سماد يباع للمزارعين أو طارد للبعوض.

وقال غوبتا إنه استوحى تلك الفكرة بعد رؤيته لكومة كبيرة من اﻷعقاب في نهاية حفلة وتفكيره في كيفية الاستفادة منها، مؤكداً أنه شغوف بعمله لأنه يقدم إلى جانب جمعه للمال “خدمةً للمجتمع”.

شبيـ.ـح يوجّه دعوة لـ”دبيكة” اﻷسد

وكالة ثقة

حذّر “سليمان شاهين” من أيام صعـ.ـبة قادمة على مناطق سيطرة النظام السوري، بعد انتهاء احتفالاته بـ”فوز” اﻷسد، داعياً مواليه للهـ.ـجرة.

وشاهين هو قـ.ـيادي في “الفرقة 25” المعروفة باسم “قـ.ـوات النمر” وقائد سابق لميليـ.ـشيات “الحمزة” ومقرب من قـ.ـاعدة “حميـ.ـميم” الروسية.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وقال في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” إن روسيا سيطـ.ـرت على ثروات سوريا كثمن لتدخلها العـ.ـسكري، حيث لم يعد للسوريين شيء، معتبراً أن اﻷشهر اﻷخيرة كانت “ذهبية”.

وقد عمل النظام خلال فترة الانتـ.ـخابات على بذل جهده لتجاوز أزمـ.ـات المحروقات والخبز وانقطاع الكهرباء وتدهور سعر الصرف، إلا أنه من المرجح وفقاً لمتابعين، انحدار اﻷوضاع بشكل أكبر بعد مرور هذه الفترة.

روسيا: لدينا شرط وحيد لبحث ملف “باب الهوى” مع أوروبا!

وأكد شاهين أن “الأيام القادمة ستكون أسوء بكثير من تلك التي مضت” متوجهاً للموالين بالقول: “لذلك إسعوا للهـ.ـجرة وأنقذوا أولادكم من هذا المجتمع والمستنقع الموبوء بالدبيكة” حيث يشير هنا إلى الاحتفالات بـ”فوز” اﻷسد في “الانتـ.ـخابات”.

وعرف شاهين بانتقاداته السابقة لحكومة النظام دون أن ينتقد النظام نفسه، أو بشار اﻷسد ومقرّبيه، واعتبر في منشور سابق أن حكومة اﻷسد تعامل المواطن السوري كحشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى