أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سورياميليشيات إيران تمنع أهالي ريف حماة الجنوبي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية (خاص)ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في “الشيخ مقصود” إلى 15 مدنياًمصادر مقربة للنظام: تركيا أبلغت فصائل إدلب بالاستعداد لفتح طريق حلب – اللاذقيةفيلق القدس الإيراني ينشر عربات رادارية جنوبي حماة (خاص)مناشدات لتأمين الدعم إلى مراكز غسيل الكلى في إدلب وحلبميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

مرشح الرئاسة الفرنسية يصف “الأسد” بالديكتاتور والمراوغ

نشرت اليوم الأربعاء وسائل إعلام فرنسية تصريحا لمرشح الإنتخابات الرئاسية الفرنسية فرانسوا فيون، يصف فيها “بشار الأسد” بالديكتاتور ردا على تصريحات الأخير التي رحب فيها بفرانسوا فيون، ووصفها بالتلاعبات والمراوغة

وقال مرشح اليمين لانتخابات الرئاسة الفرنسية فيون الاربعاء ان الرئيس السوري بشار الاسد “ديكتاتور ومراوغ”،وذلك ردا على “ترحيب” الاسد بموقف فيون حيال سوريا، وذلك خلال مقابلة مع قناة “بي اف ام” الفرنسية

وأضاف المرشح فيون أن “بشار الاسد ديكتاتور ومراوغ. اود ان الفت انتباه وسائل الاعلام الفرنسية الى حقيقة انه ليس من الضروري القبول بتلاعبات بشار الاسد”، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان الرئيس السوري قال ردا على سؤال حول فيون في مقابلة بثتها الاثنين العديد من وسائل الاعلام الفرنسية ان “خطابه حول الارهابيين او حول اولوية مكافحة الارهاب دون التدخل في شؤون الدول الأخرى هو موضع ترحيب”.

من جهته أكد فيون الذي يؤيد حوارا مع جميع اطراف النزاع في سوريا “من الواضح انه مراوغ. قيام ديكتاتور بادلاء تصريحات امام القنوات التلفزيون الفرنسية حول السياسة الفرنسية هو مراوغة”.

وتابع “لا اؤيد بقاء الاسد في السلطة فهو ديكتاتور لديه ماض دموي (…). اقول فقط (…) ان بشار الاسد يحظى بدعم قسم من الشعب (…) وان الدبلوماسية الفرنسية والغربية اقصتا نفسهيما من النزاع السوري برفضهما فكرة التحدث مع الاسد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى