تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

مسؤول إيراني يدلي بتصريح مثير حول إعادة الأعمار في سوريا

مسؤول إيراني يدلي بتصريح مثير حول إعادة الأعمار في سوريا

وكالة ثقة

أكد رئيس لجنة التنمية في البرلمان الإيراني، أن إيران مستعدة لبناء أكثر من 500 ألف منزل سنويا في مناطق النظام بسوريا بعد أن دمرت ميليشياتها تلك المناطق.

وقام زيارة وفد من وزارة الطرق الإيرانية إلى دمشق مؤخرا تضمنت أيضا حوارات بين الجانبين حول كيفية مشاركة إيران في إعادة إعمار سوريا.

وكان مسؤولون من نظام الأسد وإيران قد وقعوا مذكرة تفاهم تعهدت بموجبها إيران ببناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا، لكن مساعد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني قال لاحقا إن العدد مجرد رقم.

وتأتي هذه التصريحات بينما يواجه الوجود العسكري الإيراني في سوريا ودعمه الاقتصادي الواسع لنظام الأسد، احتجاجات وانتقادات عديدة داخل إيران، وكثيرا ما ردد المواطنون الإيرانيون شعار “اتركوا سوريا، وفكروا فينا” خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية بسبب المشاكل المعيشية.

الجدير بالذكر أن موقع “تجارت نيوز” الإيراني، أكد أن ارتفاع أسعار الإيجار في طهران أدى إلى ارتفاع حالات العيش في الحاويات في العاصمة طهران ومع ذلك تقوم الحكومة الإيرانية بدعم الوجود العسكرية ب 4 دول عربية ومنها سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى