أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

مصرع رئيس قسم الدراسات لدى الأمن العسكري في دير الزور

مصرع رئيس قسم الدراسات لدى الأمن العسكري في دير الزور

وكالة ثقة

لقى عنصر من مرتبات الأمن العسكري في ريف محافظة دير الزور الغربي، مساء أمس الخميس 5 أيار/ مايو، جرّاء انفجار عبوة ناسفة.

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن عبوة ناسفة انفجرت أمس الخميس في سيارة كان يستقلها المساعد في الأمن العسكري “ياسر سليمان”، والذي يشغل منصب رئيس قسم الدراسات لدى الأمن العسكري في دير الزور، في بلدة الخريطة بريف دير الزور الغربي.

وبحسب المصادر فإن الانفجار أسفر عن مقتل المساعد على الفور وأضرار كبيرة في سيارته.

ورجح متابعون أن يكون اللغم مدبّر من قبل خلايا تنظيم “داعش” المنتشرة في ديرالزور.

وينتشر تنظيم “داعش” في منطقة جغرافية جبلية وصحراوية وعرة وواسعة، تقع في قلب مناطق سيطرة النظام، وتمتد من ريف السويداء الشرقي مرورا بريفي حماة وحمص الشرقيين وصولا إلى ريفي الرقة ودير الزور الغربيين، في مساحة تزيد عن 90 ألف كيلومتر مربع، ومع ارتفاع وتيرة العمليات الأخيرة للتنظيم على المواقع النفطية والطرق الحيوية الواصلة بين المحافظات الشرقية والداخل السوري، بدأ نظام الأسد بنقل تعزيزات عسكرية لمواجهة التنظيم في البادية، لكن لم تفلح في وقف هجمات التنظيم التي ما زالت مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى