لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

مصر على خطى التطـ ـبيع مع النظـ ـام.. ولقاء جديد

مصر على خطى التطـ ـبيع مع النظـ ـام.. ولقاء جديد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

التقى وزير الخارجية المصري سـ.ـامح شكري بوزير خارجية النظـ ـام السوري فيـ.ـصل المقـ.ـداد في مدينة نيويورك اﻷمريكية، لبحث خطـ.ـوات تحسين العلاقـ.ـات بين الجـ.ـانبين.

وجاء اللقاء على هامـ.ـش المشاركة في اجتمـ ـاعات الجمعية العامة للأمم المتـ.ـحدة بنيويورك لبحث سبل “إنهـ.ـاء الأزمـ ـة في سوريا” والتي شارك فيها نظـ ـام الأسد.

وقالت وكالة أنباء النظـ ـام “سانا” إن المقـ.ـداد أشار خـ.ـلال اللقاء إلى أهمية العلاقـ.ـات مع مصر، متحـ.ـدثا عن “الروابط التاريخية التي تجمع سوريا ومصر” فيما استعـ.ـرض تطورات “الأزمـ ـة” في سوريا وأهمية “احتـ.ـرام سيادة سوريا ووحدة وسـ.ـلامة أراضيها”.

وهذا اللقـ.ـاء هو خطوة جديدة في جهود التطـ ـبيع العربي مع النظـ ـام، حيث زاد المسـ.ـؤولون العرب من اجتـ ـماعاتهم العلـ.ـنية مع مسـ.ـؤولي اﻷسد، لكن الاجـ ـتماع مع وزير الخارجية المصري هو الأول من نوعه منذ نحو 10 سنوات.

وتتقدم اﻷردن كـ.ـافة الدول العربية في مـ.ـسار التطـ ـبيع المذكـ.ـور، وسط جهـ.ـود مشتركة مع مصر ﻹعـ.ـادته إلى الجامعة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى