“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

مقتل سوري بحادثة طعن في ألمانيا

مقتل سوري بحادثة طعن في ألمانيا

وكالة ثقة

لقى عدد من طالبي اللجوء منهم سوريين في ألمانيا مصرعهم جرّاء حادثة طعن في مركز لطالبي اللجوء بولاية “بادن فورتمبيرغ” الألمانية، اليوم الاثنين 27 يونيو/حزيران.

وقالت قناة “إيه بي سي” الأمريكية، إن شخص يبلغ من العمر (31 عاما) من أصول أفريقية أقدم على طعن عدة أشخاص في مركز “بادن فورتمبيرغ” لطالبي اللجوء، ما أسفر عن مقتل إثنين أحدهما شاب سوري، يدعى “إبراهيم ذيب الحسين”، وآخر من الجنسية الفلسطينية، وإصابة ثمانية آخرين بينهم سيدتان، إحداهما سورية والأخرى فلسطينية.

وبحسب القناة الأمريكية، فإن فرق الشرطة والإسعاف سارعت إلى مكان الحادثة، ونقلت المصابين والقتيلين إلى مستشفيات محلية وأخرى بسويسرا.

وأكّدت على أن السلطات الألمانية فتحت ويشكل فورب تحقيقاً لكشف الملابسات.

ومؤخراً، لقي الشاب السوري سلطان جبنة (21 سنة) حتفه، خلال شجار بين مجموعتين من الأتراك في منطقة “تعليم خانة” القريبة من ميدان تقسيم في مدينة إسطنبول، بعد أقل من شهر على مقتل الشاب السوري شريف الأحمد في منطقة باغجولار بإسطنبول.

وكانت كشفت بيانات مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا، أن أعداد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية زاد ثلاثة أمثال في عام 2021 مقارنة مع 2020، بعد أن استوفى كثيرون ممن فروا بين 2014 و2016 المعايير المطلوبة.

وقال المكتب إن العدد الإجمالي للأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية قفز بمعدل 20 بالمئة في 2021، ووصل إلى 131 ألف و595، من بينهم 19100 سوري.

وأعلن المكتب حصول 19 ألف و95 سورياً على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى بعدد التجنيس، تلاهم الأتراك بـ12 ألف و245، والرومان ثالثا بـ6 آلاف و920.

زر الذهاب إلى الأعلى