تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيل

مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيل

وكالة ثقة – خاص

نقلت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، أمس الخميس 22 أيلول/سبتمبر، عدداً من شحنات الأسلحة والصواريخ من منطقة “تل الهيجانة” بريف دمشق إلى مستودعات “مهين” بريف حمص الشرقي.

وأفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن ميليشيات الحرس الثوري الايراني نقلت قرابة 5 شاحنات محمّلة بأسلحة وعتاد عسكري تضم صواريخ ايرانية من تل الهيجانة الواقع بمحيط مطار دمشق الدولي والذي يضم قاعدة انتشار لصالح فيلق القدس الإيراني وتوجهت نحو البادية السورية.

وأوضحت المصادر أن عملية الإخلاء تمت عبر شاحنات نقل مدنية، خلال ليلة الأمس.

وأشارت إلى أن عمليات الإخلاء جاءت على خلفية توسع الضربات الجوية الإسرائيلية ضد مواقع داخل مطار دمشق الدولي و محيطه.

وبحسب مصادر “ثقة” فقد تم نقل تلك الأسلحة والمعدات باتجاه مستودعات مهين الواقعة بريف حمص الجنوبي الشرقي والتي تخضع للهيمنة الايرانية والتي تعد أكثر أمناً حيث لم تتعرض مستودعات مهين حتى الآن لاي ضربات جوية إسرائيلية.

وقالت مصادر عسكرية تابعة للنظام، في 17 أيلول/سبتمبر الجاري، إن قصفا إسرائيليا استهدف مطار دمشق الدولي أدى لمقتل 5 عناصر من قوات النظام. 

وأضافات أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق استهدفت مطار دمشق، زاعمة أنها أسقطت معظمها، وفق قولها.

وقال مصدر عسكري تابع للنظام، إنه “حوالي الساعة 45 :00 من فجر الثلاثاء نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن القصف أدى إلى مقتل خمسة عسكريين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وقصفت إسرائيل بعدة صواريخ في 6 أيلول/سبتمبر، مطار حلب الدولي. 

وبتاريخ 31 آب، استهدفت إسرائيل مطار حلب الدولي بضربة صاروخية، ما تسبب بوقوع أضرار مادية، وكان القصف بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبربا شمال فلسطين، واستهدف بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق.

وسبق أن قصفت إسرائيل الشهر الماضي مستودعات عسكرية للنظام في مدينة مصياف بريف حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى