بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

وباء خطير يبدأ بالانتشار في الشمال السوري وبيان تحذيري للحكومة المؤقتة

وباء خطير يبدأ بالانتشار في الشمال السوري وبيان تحذيري للحكومة المؤقتة

بدأ مرض معدٍ ينتشر في مناطق ريف حلب الشرقي بالشمال السوري، مخلفاً حالة وفاة واحدة، ونحو ثلاثين مصابا من اﻷطفال.

وقالت الحكومة السورية المؤقتة في بيان إن وزارة الصحة التابعة لها أكدت أنها سجّلت خلال نحو أربعة أسابيع، نحو ثلاثين إصابة بمرض الحصبة في مدينة الباب وريفها.

وأكدت في بيان تسجيل عدة حالات أخرى من المرض في منطقة عفرين، شمال حلب، غالبيتهم من الأطفال، دون سن الخامسة، فيما توفيّت طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا، جراء المرض، في منطقة عفرين.

وأكدت المصادر الطبية الاشتباه بمتلازمة الحصبة الألمانية الخلقية لطفلة رضيعة، اﻷمر الذي يعني احتمال تحول المرض إلى وباء قد يقتل مزيدا الأطفال.

والمرض هو فيروسي شديد العدوى، قد ينتقل للجنين في بطن أمه، في حال إصابتها، ومن أعراضه الزكام والحمّى والسعال الجاف، وظهور طفح في الجلد، واحمرار في العينين.

وقد طالب البيان الأهالي بضرورة متابعة لقاحات أطفالهم بشكل منتظم، والمسارعة لتلقيح اﻷطفال وعدم إهمالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى