هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

احتجاز ضابط مع عناصره في درعا يجبر النظام على الإفراج عن شاب بعد اعتقاله

وكالة ثقة

احتجز الأهالي أحد ضباط الدوريات الأمنية في مدينة درعا، برفقة أربعة من العناصر، يوم أمس الاثنين ردا على اعتقال أحد الحواجز العسكرية مواطناً من مخيم درعا ما أجبرها على الإفراج عنه بعد ساعات قليلة.
وذكرت مصادر محلية أن العديد من الأهالي توجهوا إلى مبنى السرايا، مطالبين بالإفراج الفوري عن الممرض “محمود الخضر” الذي يحمل الجنسية الفلسطينية، وينحدر من مخيم المدينة وسط حالة من الغضب لكن طلبهم قوبل بالرفض مما دفع بهم لاحتجاز ضابط وعناصره، في حي طريق السد فيما امكن عنصر واحد من الفرار.
وقامت المجموعة بتمزيق صور بشا.ر الأ.سد المعلقة على الجدران ضمن الحاجز ثم اقتادت المحتجزين لتفاوض على إطلاق سراحهم وهو ما أجبر النظام على الاستجابة لمطلبهم.
وخرج مجموعة من الأهالي بمظاهرة هتفت بإسقاط النظام بعد قيام الأجهزة الأمنية بالإفراج عن الشاب المحتجز.
يذكر أن حالات الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري ماتزال مستمرة في درعا مما يثير غضب الأهالي إضافة إلى عمليات الاغتيال المنظمة بحق المعارضين.

زر الذهاب إلى الأعلى