إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

قسد تستولي على عشرات المنازل في الرقة وتطرد سكانها منها

وكالة ثقة

استولى عناصر من ميليشيا قسد على عشرات المنازل العائدة للأهالي في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.
وذكرت مصادر ميدانية أنّ عناصر من “لواء الشمال” أحد مكونات “سوريا الديمقراطية” قسد استولوا على ثلاثين منزلاً في حي “مساكن الشرطة” غربي المدينة.
وأمهلت الميليشيا السكان 24 ساعة فقط لمغادرة منازلهم مبررة فعلتها بأن المنازل المصادرة تعود ملكيتها إلى النظام السوري.
وبحسب المصادر فإن ملكية تلك المنازل تعود لأشخاص يقطنون في مناطق سيطرة النظام السوري وفي مناطق خارج نطاق سيطرة قسد لكن ساكنيها لديهم عقود إيجار نظامية موقعة مع مالكي البيوت.
واضطر بعض الأهالي إلى النزوح لمخيماتٍ واقعة على أطراف المدينة، فيما لجأ آخرون إلى منازل أقربائهم ريثما يتم حل القضية أو إيجاد بديل.
يذكر أن “لواء الشمال” الذي تم تأسيسه عام 2017 استولى على نحو 80 منزلا في مدينة الرقة منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم بغرض إسكان عناصره فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى