هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

الائتلاف الوطني يصف تطبيع “حماس” مع نظام الأسد بـ”السقوط الأخلاقي المدوي”

الائتلاف الوطني يصف تطبيع “حماس” مع نظام الأسد بـ”السقوط الأخلاقي المدوي”

وكالة ثقة

استنكر الائتلاف الوطني السوري ما وصفه بـ”السقوط الأخلاقي والمبدئي المدوي” لحركة حماس، معتبراً أن الحركة لاتمثل موقف الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريحات للأمين العام للائتلاف الوطني “هيثم رحمة”، بعد زيارة قيادي من حركة حماس دمشق أمس الأربعاء، ولقاءه بشار الأسد، بعد انقطاع لأكثر من 10 سنوات.

وأمس الأربعاء 19 تشرين الأول، عقد وفد من حركة “حماس” لقاء مع بشار الأسد في دمشق، خلال زيارة هي الأولى للحركة منذ أن قطعت علاقاتها بالنظام ومغادرة دمشق عام 2012.

ووصف “رحمة”، ما فعلته حماس بأنه “خيانة للأمتين العربية والإسلامية وتخلٍ عن المبادئ الإنسانية واستخفاف بدماء الشعب السوري والفلسطيني التي سفكها مجرم الحرب بشار الأسد”.

واعتبر الأمين العام أنه “كما أن نظام الأسد المجرم لا يمثل الشعب السوري، فإن حركة حماس لا تمثل موقف الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي لم يدخر مناسبة إلا وأثبت أصالته وحرصه وتضامنه مع الشعب السوري المنادي بالحرية”.

وأكد أن “هذا الموقف المخزي لن يؤثر على العلاقة الودية العميقة بين الشعبين السوري والفلسطيني”، لافتاً أن “حماس باتت دمية يتحكم بها نظام الملالي كيف يشاء.

وأشار “رحمة” إلى أن “هذه الخطوة من حركة حماس تمثل الأوامر الإيرانية، لا موقف الفلسطينيين. وهذا التطبيع لا يمكن تبريره بأي شكل لأنه ينسف المبادئ التي لا يجب المساس بها”.

ويرى الأمين العام للائتلاف أن اللقاء مع بشار الأسد “لن يزيد حماس إلا عاراً تاريخياً لن ينفك عنها، لوقوفها في صفّ من قتل وهجر واعتقل أكثر من نصف الشعب السوري لأنه طالب بالحرية، فضلاً عن أنه قتل واعتقل الآلاف من الفلسطينيين الموجودين في سوريا حسب توثيق شبكات حقوقية”، مشيراً إلى أن “الحق لا يتجزأ، ولا يمكن التطبيع مع مجرم حرب قاتل بذريعة مصلحة موهومة”.

وختم “رحمة” تصريحاته بالتأكيد على أن “القضية الفلسطينية هي قضية الأمتين العربية والإسلامية، وأن هذه الخيانة من حماس تنافي نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

زر الذهاب إلى الأعلى