فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

القـ.ـبض على سوريين في تركيا.. وهذا السبب

القـ.ـبض على سوريين في تركيا.. وهذا السبب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ألـ.ـقت الشـ.ـرطة القبـ.ـض على مجموعة مؤلفة من 10 أشخاص سوريين؛ أثناء محاولتهم عبـ.ـور الحـ.ـدود بطريقة “غير شـ.ـرعية”.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الشـ.ـرطة لاحـ.ـقت سيارة اشتـ.ـبهت فيها على الطريق السريع بسبب رفـ.ـض السائق التـ.ـوقف رغم مطالبتها له بذلك، وتحـ.ـذيرها من تجـ.ـاهل اﻷمـ.ـر، حيث مضى مسرعاً ومحاولاً الهـ.ـرب.

وبحسب مانقله موقع “تركيا بالعربي” فإن السائق دخل طريق قونية الدائري على مسافة 15 كيلومترا من وسط المدينة وأوقف السيارة وفـ.ـر منها بين الحقول، لتقوم الشـ.ـرطة بمصـ.ـادرة السيارة، والقبـ.ـض على 8 أشخاص في المقاعد وشخصين في صندوقها الخلفي.

وبينت التحـ.ـقيقات أن الركاب كانوا يحاولون عبـ.ـور الحـ.ـدود بشكل غير قانـ.ـوني والذهاب إلى أزمير بعد دفع مبلغ 100 دولار لسائق السيارة.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الموقـ.ـوفين إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهـ.ـجرة، ومازالت الجهود جارية للقبـ.ـض على سائق السيارة.

يذكر أن كثيرا من السوريين يحاولون باستمرار العبـ.ـور نحو اﻷراضي اﻷوروبية بعد دخولهم عبر طرق “التهـ.ـريب” من الشمال السوري، بالتعاون مع “مهـ.ـربين” من الجانبين.

ستمنحهم إقامة دائمة.. كندا تعلن استعدادها لاستقبال المزيد من المهـ.ـاجرين قريباً

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت الحكومة الكندية عن استعدادات جارية لاستقبال مئات المهـ.ـاجرين اﻹضافيين، في بلد يتخذ خطوات متسارعة على هذا المسار، بسبب حاجته لوجود اﻷجانب.

وقال وزير الجنـ.ـسية والهـ.ـجرة الكندي ماركو مينديسينو، في تصريح للصحفيين أمس الأحد، إن بلاده ستستقبل 401 ألف مهـ.ـاجر قبل نهاية عام 2021 الجاري.

وأوضح مينديسينو أن المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين الذين سيتوافدون إلى بلاده، سيحصلون على الإقامة الدائمة.

واعتبر الوزير الكندي أن بلاده “تواصل لعب دور الريادة على المستوى العالمي في استقبال المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين” على حد وصفه.

وأعلنت كندا العام الماضي عزمها زيادة عدد المـ.ـهاجرين إليها لتعـ.ـويض تراجع عدد اللاجـ.ـئين خلال 2020 بسبب وبـ.ـاء كوفـ.ـيد-19.

وكان وزير الهجـ.ـرة قد أكد في تصريح سابق أن بلده يعـ.ـتزم استقبال أكثر من 1,2 مليون مهـ.ـاجر بين عامي 2021 و2023، أي بزيادة نحو 200 ألف شخص عن العدد الذي حُدّد قبل وبـ.ـاء كـ.ـورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى