هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

انـ.ـدلاع حـ.ـريق هـ.ـائل في جزيرة إيرانية.. وتسـ.ـاؤلات هامة حول اﻷسباب

انـ.ـدلاع حـ.ـريق هـ.ـائل في جزيرة إيرانية.. وتسـ.ـاؤلات هامة حول اﻷسباب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انـ.ـدلع صباح اليوم الثلاثاء حـ.ـريق ضـ.ـخم في منشأة إيرانية بإحـ.ـدى الجـ.ـزر في بحر الخليج العربي، هو الثالث من نـ.ـوعه خـ.ـلال أيام.

وأصـ.ـابت النيـ.ـران مـ.ـصنع بتروكيمياويات بجزيرة خارك الايرانية في مياه الخليج العربي، قبل أن تعـ.ـلن السلطـ.ـات السيـ.ـطرة عليها، دون ورود أنباء عن خسـ.ـائر بشرية.

ورغـ.ـم ادعـ.ـاء السـ.ـلطات بأن الحـ.ـريق نجـ.ـم عن خـ.ـلل فـ.ـني في المنـ.ـشأة، إلا أن تكـ.ـرار حـ.ـوادث الحـ.ـرائق في المنـ.ـشآت اﻹيرانية يلقـ.ـي بظـ.ـلال الشـ.ـك على الرواية الرسمية.

ونشـ.ـب في الثالث من الشهر الجاري حـ.ـريق مماثل في مـ.ـصنع للبتروكيماويات أيضا بمـ.ـيناء ماهـ.ـشهر في مستودع نفـ.ـايات بمـ.ـصنع في المنطقة الاقتصادية الخاصة للبـ.ـتروكـ.ـيمـ.ـاويات.

وأعلنت مدير الميناء حينها عن فتح تحـ.ـقيق لمعرفة سـ.ـبب الحـ.ـادث، فيما لم يتم توضـ.ـيح النتائج اﻷولـ.ـية أو التعليق على الحـ.ـادثة بعد ذلك.

وفي منتصف الشهر الماضي انـ.ـدلع حـ.ـريق كبير في مستـ.ـودع مجمع “أمير كبير” للبتـ.ـروكيـ.ـمـ.ـاويات جنوب البلاد، ولم توضـ.ـح السلـ.ـطات أسـ.ـباب الحـ.ـادثة.

وتم تسجيل عـ.ـدد كـ.ـبير من الحـ.ـوادث داخل اﻷراضي اﻹيرانية خـ.ـلال الفترة الممـ.ـتدة منذ نحو عام، بما فيها التفـ.ـجيرات والحـ.ـرائق.

وكانت تقـ.ـارير إعلامية غـ.ـربية قد تحـ.ـدثت عن سلـ.ـسلة عمـ.ـليات تقوم بها الاستـ.ـخبارات اﻹسرائـ.ـيلية لاستـ.ـهداف منشـ.ـآت داخـ.ـل إيران، وأشـ.ـارت إلى ضلـ.ـوعـ.ـها في عـ.ـدة حـ.ـوادث.

زر الذهاب إلى الأعلى