فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

بالفيديو.. الجـ.ـيش اللبناني يعيد إلى حـ.ـزب الله راجـ.ـمة صـ.ـواريخ صادرها اﻷهالي!

بالفيديو.. الجـ.ـيش اللبناني يعيد إلى حـ.ـزب الله راجـ.ـمة صـ.ـواريخ صادرها اﻷهالي!

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كـ.ـشف مقطع فيديو تداولته منـ.ـصات التواصل الاجتماعي عن قيام الجـ.ـيش اللبناني بإعـ.ـادة راجـ.ـمة الصـ.ـواريخ التابعة لميلـ.ـيشيا لـ”حـ.ـزب الله” اللبنانية، وإطـ.ـلاق سـ.ـراح محـ.ـتجزين أوقـ.ـفهم سابقا.

وكان اﻷهالي في بلدة شويا بقـ.ـضاء حاصبيا ذات الغـ.ـالبية الدرزية جنوبي لبنان قد قاموا بمـ.ـصادرة راجـ.ـمة لحـ.ـزب الله أطـ.ـلقت 3 صـ.ـواريخ على إسرائـ.ـيل، وقامـ.ـوا باعتـ.ـقال عنـ.ـاصر مرافـ.ـقين لها، وتسليمـ.ـهم للجـ.ـيش اللبناني.

واعتبر أهالي البلدة أن الخـ.ـطوة التي قام بها “حـ.ـزب الله” هي مجـ.ـرد استعـ.ـراض وادعـ.ـاءات بالمقـ.ـاومة لن تكون نتيجـ.ـتها إلا رد فعل تدمـ.ـيري للمنـ.ـطقة، مستـ.ـنكرين عـ.ـدم قيـ.ـامه بإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ من مناطق وجـ.ـود حاضـ.ـنته الشعبية.

وردّت “إسرائـ.ـيل” على القـ.ـصف بغـ.ـارات جـ.ـوية محمّـ.ـلة الحكـ.ـومة اللبنانية والجـ.ـيش المسـ.ـؤولية عن الهجـ.ـوم.

ورافـ.ـق أنصـ.ـار “حـ.ـزب الله” بسياراتهم الشاحنة التي تحـ.ـمل الراجـ.ـمة بعد اﻹفـ.ـراج عنها متحـ.ـدثين عن “عـ.ـودة الراجـ.ـمة والعنـ.ـاصر المـ.ـرافقة لها إلى حـ.ـضن المقـ.ـاومة”.

وكانت بلدية شويا قد أصـ.ـدرت بيانا مشتـ.ـركا مع المخـ.ـاتير​ وفعاليات البلدة أكـ.ـدت فيه على “وحدة الصف و​سياسة​ التعـ.ـايش والانتـ.ـماء الوطني ودعـ.ـم الجيـ.ـش و​المقـ.ـاومة​” مضيفة: “لكن الوضـ.ـع العام وحالة التوتر التي تسـ.ـود البلاد والضـ.ـغط النفسي والمعيشي ينعكس علينا جميعا داخل قرانا، وكان هذا الأسبوع شـ.ـهد تـ.ـوترا وقصـ.ـفا متـ.تبادلا مع العـ.ـدو و​حـ.ـرائق​، لهذا تفـ.ـاجأ الاهالي وأصبحـ.ـوا في حالة من الخـ.ـوف والهـ.ـلع، ومن المـ.ـؤكد أن هوية مطـ.ـلقي ​الصـ.ـواريخ​ لم تكن معـ.ـروفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى