هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بمقترح روسي …تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة “منبج ” الخاضعة لقوات قسد “فيديو”

بمقترح روسي …تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة “منبج ” الخاضعة لقوات قسد “فيديو”

وكالة ثقة-خاص

وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى خطوط الالتماس مع فصائل الجيش الوطني في محيط مدينة منبج شرق حلب الخاضعة لسيطرة قوات قسد.

وقال مصدر خاص لوكالة ثقة، بأن التعزيزات وصلت عبر مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي وعبرت سد الفرات ومن ثم اتجهت للانتشار إلى مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات قسد شرق حلب.

ورافقت التعزيزات تحليق للطيران الاستطلاع المروحي الروسي لتجنب استهدافها من قبل مجهولون خلال نقلها نحو مناطق سيطرة قوات قسد من مناطق سيطرة قوات النظام جنوب الطبقة غرب الرقة.

وتحدث مصدر عسكري خاص لوكالة ثقة أنه جرى الاتفاق بين الشرطة العسكرية الروسية وقوات قسد بحضور قوات النظام المتمثلة بالفيلق الخامس والدفاع الوطني لزيادة حجم نفوذ قوات النظام على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني شرق الفرات وغربه.

وأضاف المصدر بأن العملية تأتي بمقترح روسي لنشر تعزيزات قوات النظام في المنطقة بهدف تجنب الاستهداف بالمدفعية التابعة للجيش التركي والوطني مناطق سيطرة قوات قسد.

ورصدت عدسة مراسل وكالة ثقة الإعلامية جانب من التعزيزات التي عبرت نحو مناطق سيطرة قوات قسد والتي وصلت من بادية أثريا إلى الطبقة ومن ثم منبج وتظم مدفعية وعناصر وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات وبعض العربات المدرعة.

وفي المقابل ستعمل قوات “قسد” على زيادة كميات النفط التي تتوجه من مناطق سيطرتها لصالح قوات النظام وذلك من آبار الحسكة ودير الزور الخاضعة لسيطرتها بمخزون قدره 75 صهريج اسبوعياً من حقول رميلان والعمر.

زر الذهاب إلى الأعلى