فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

بيع مغارة أثرية لإيطالي .. الكشف عن عملية احتيال ضخمة في الأردن

وكالة ثقة

كشفت تقارير صحفية تفاصيل عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار، بعد القبض على المتهمين والحكم عليهم بالسجن والغرامة المالية.

وذكر موقع خبرني الأردني أن محكمة التمييز أيدت الحكم القاضي بإدانة خمسة مواطنين أردنيين بجرم الاحتيال، والحكم على كل واحد منهم بالحبس لمدة سنة واحدة والرسوم والغرامة مائة دينار والرسوم.

و جاء حكم المحكمة، بعدما ثبت لها أن هؤلاء المحتالين أوهموا المشتكين بوجود موقع أثري (مغارة منظورة) في محافظة الطفيلة في أرض مملوكة لأحد المحتالين وأنهم قاموا ببيع الموقع بمبلغ (23) مليار دينار أردني إلى أجنبي (إيطالي الجنسية) بالتنسيق مع (جهة رسمية أردنية)

وبحسب الموقع، فقد تمكن المحتالون من الاستيلاء على مبالغ مالية من المشتكين بعد أن انطلت عليهم الحيلة من أجل إدخالهم شركاء في ذلك المشروع الوهمي بحجة أنهم بحاجة لممولين نظراً لضخامة المبلغ المتحصل من بيع هذه المغارة.

وأطلق المحتالون على مشروعهم الوهمي هذا “استثمار أراضي سويمة البحر الميت”،  وكانوا يوهمون المشتكين بأن هذا المبلغ لغايات فتح حساب لهم في المصارف.

وفي محاولاتهم لإقناع ضحاياهم بتسليمهم المال، أوهموهم أنهم يجرون اتصالات هاتفية فيما بينهم أمام المشتكين، وعلى انفراد، وكانوا ينتحلون صفة شخصيات مسؤولين في الدولة، كما قاموا لهذه الغاية باصطناع كتب رسمية صادرة عن … (جهة لم يذكر اسمها الموقع) تتضمن توجيهات من المصرف المركزي بصرف المبالغ المقررة للمشتكين وأشخاص آخرين، قبل أن يتبين أن المشتكين وقعوا ضحية الاحتيال وأن الأمر لا حقيقة له.

زر الذهاب إلى الأعلى