هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقرير يكشف عن اجتماع لتركيا مع نظام اﻷسد

تقرير يكشف عن اجتماع لتركيا مع نظام اﻷسد

أعلنت صحيفة الوطن الموالية لنظام اﻷسد عن قرب عقد اجتماع يجري التحضير له منذ أشهر، بين كل من تركيا والحكومة العراقية والنظام، لبحث ملف نهر الفرات.

ونقلت الصحيفة عن وزير الموارد المائية العراقي، مهدي رشيد الحمداني، أمس اﻷحد، أنه يتم التحضير لعقد “اجتماع سوري عراقي تركي في بغداد على المستوى الوزاري”، لبحث ملف المياه، في العاصمة العراقية بغداد.

واعتبر الحمداني أن مشاركة النظام السوري في المفاوضات ضرورية، خاصة فيما يتعلق بحصص سوريا والعراق في مياه نهر الفرات.

وأضاف: “الجانب التركي دائماً يشير إلى أنه لا يمكن الجلوس إلى المفاوضات أو التوصل لتفاهمات بخصوص المياه بغياب الجانب السوري” معتبراً أن “ملف المياه مع تركيا ليس معطلاً”.

كما أشار الوزير العراقي إلى وجود “بوادر تحسن وانفراج في هذا الملف مع الجانب التركي” مضيفا بالقول: “لاحظنا في العراق وجود بوادر إيجابية لتطوير العلاقة وتحسينها، وبالتأكيد مشاركة الجانب السوري في المفاوضات الخاصة بتقاسم مياه الفرات سيكون لها طابع إيجابي أكثر، وستعطي له قوة، ولا سيما عندما لا يكون العراق وحده في مفاوضاته مع تركيا”.

يذكر أن منطقة شمال شرقي سوريا وشمالي العراق، تعاني من حالة جفاف غير مسبوقة وسط اتهامات من قبل نظام اﻷسد والعراق لتركيا بأخذ حصة أكبر من مخصصاتها، فيما يقول متابعون إن اﻷحوال الجوية هي السبب اﻷساسي.

زر الذهاب إلى الأعلى