هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

مصدر عسكري إسرائيلي: نفذنا 200 غارة ضد أهداف إيرانية في سوريا

قال مصدر عسكري في الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن قواته نفذت 200 غارة على أهداف إيرانية في سوريا خلال العام الماضي.

وأوضح أنه تم إسقاط ما يقرب من 800 قنبلة وصاروخ، معظمها من طائرات مقاتلة على أهداف في سوريا، وفق إعلام عبري.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” على موقعها الإلكتروني عن المصدر، الذي لم تكشف عن هويته، قوله، إن الجيش في ملخص للعام الماضي، كشف أن القوات الإيرانية تراجعت 80 كيلومترًا من الحدود الشمالية (الجولان)، وأن الهجمات على القواعد الإيرانية في سوريا نفذت “في المنطقة بأسرها”.

وأضاف المصدر أن “الهجمات تسببت في قيام الإيرانيين بإخلاء القواعد في سوريا، ووقف تهريب الأسلحة”.

وأشار إلى أن هناك مساهمة إسرائيلية في هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي عبر تنفيذ غارات، أسفرت عن مقتل 1000 عنصر من التنظيم، من دون تفاصيلها.

وتحدث المصدر عن أن الجيش الإسرائيلي مستعد لاندلاع حرب على كل الجبهات، مشيرًا إلى أن احتمالية اندلاع القتال مع قطاع غزة أقوى من احتمالية التهدئة، وفق الصحيفة.

ونوّه المصدر إلى أن الجيش الإسرائيلي قدم وثيقة إلى مجلس الوزراء السياسي والأمني، أكد بموجبها أنه في حالة استعداد للحرب”، وفقا للصحيفة.

ولفت المصدر إلى أنه خلال العامين الماضيين تم تدمير 15 نفقًا، في غزة.

وفيما يتعلق بجثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى “حركة المقاومة الإسلامية” (حماس) في قطاع غزة، قال المصدر، إن “هناك جهودًا تُبذل لإعادتهم إلى إسرائيل، وإن اثنين من الأسرى الأربعة لدى حماس على قيد الحياة”.

وتحتجز “حماس”، منذ عام 2014، أربعة إسرائيليين، بينهم جنديان، لم يعرف حتى الآن مصيرهما، حيث ترفض الحركة تقديم معلومات عما إذا كانا على قيد الحياة أم لقيا حتفهما، قبل إطلاق الحكومة الإسرائيلية سراح معتقلين من الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى