هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

وفاة شاب في الركبان نتيجة الحصار الذي يفرضه نظام الأسد

توفي شاب في مخيم “الركبان” المتاخم للحدود السورية مع الأردن بعد تدهور حالته الصحية وعدم تلقي العلاج اللازم نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الأسد على المخيم، ليرتفع عدد الضحايا داخل المخيم إلى 15 منذ بدء الحصار قبل نحو شهر.

وقال ناشطون إن الشاب “أسامة العبد الله” توفي بعد معاناة مع المرض في المخيم. فيما أوضحت وسائل إعلام محلية أن العبد الله لم يتلقى العلاج ولم يُسمح له بالوصول إلى نقطة طبية خارج المخيم بسبب الحصار، الأمر الذي أدى إلى وفاته.

وذكرت إحدى الممرضات العاملات في المخيم أن النقاط الطبية تنعدم فيها أدنى أساليب الرعاية والعلاج، وأرجعت السبب للنقص الحاد في الأدوية والمواد الطبية بعد الحصار المفروض.

ويخضع مخيم “الركبان” لحصار خانق منذ حزيران /يونيو الماضي. وكانت وصلت السبت مساعدات قدمتها الأمم المتحدة إلى المخيم لكن قائمين على توزيع المساعدات أكدوا أنها لا تكفي سوى لنحو شهر.

ويأوي المخيم أكثر من 60 ألف نازحٍ سوري، وبحسب إدارة المخيم، فإن هناك الآلاف من حالات الإعاقة، منهم 1460 حالة من النساء، و1621 حالة من الرجال و4273 حالة بين الأطفال.

وطالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بضرورة الضغط على نظام الأسد لوقف هذا الحصار القاتل، لافتاً إلى أن ما يجري في المخيم هو جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وأضاف أن النظام يتبع سياسة الضغط والتجويع في ظل تعرض القاطنين في المخيم لفقدان أبسط مقومات الحياة، حيث يؤدي ذلك إلى حالات وفاة وإصابات مستعصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى